نجاة للجمال نجاة للجمال
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كيف تحصلين على بشرة نظيفة في منزلك فقط ؟؟

لا شك أن تنظيف البشرة هي الخطوة الأهم خلال روتينيك الأساسي للعناية بصحة و نضارة بشرتك التي تتعرض يوميا لعوامل التلف من الأتربة , الشوائب و التلوث البيئي مما يساعد على تراكم الأوساخ داخل البشرة التي تؤدي إلى إنسدادها و بالتالي تظهر عدة مشكلات للبشرة المختلفة منها حب الشباب و إلتهابات البشرة .
الإهتمام بتنظيف بشرتك بشكل يومي لضمان الحفاظ على مسام نظيف و بشرة صحية
مع ذلك قد لا يكون التنظيف المعتاد للبشرة أمر كافي فتحتاجين كذلك إلى جلسة التنظيف العميق للبشرة بين الحين و الآخر للحفاظ على حيويتها لفترات أطول و اليوم يمكنك و بسهولة إتباع بعض الخطوات المجربة للحصول على نفس النتائج و أنت في منزلك و دون أي تكاليف إضافية .

مراحل تنظيف البشرة 

      1- نازع المكياج : إبدأي بغسل يديك جيدا و إستعملي نازع المكياج و هو خاص بالعينين و الفم ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بحيث لا يكون الماء باردا يسبب بغلق المسام و ليس ساخنا لضمان الوقاية و بإستخدام أطراف أصابعك الوسطى لتدليك بشرة الوجه بحركات دائرية إبدأي في منتصف الوجه بالإتجاه الأعلى لعكس الآثار الجاذبية و التي قد تسبب ترهلات الجلد بحيث تزيد في تدفق الدم تجاه مسام البشرة ثم تجفف البشرة بمنشفة نظيفة.
      2- إستخدام التونر : قد يغفل أغلب الأشخاص عن إستخدام التونر خلال الروتين اليومي للعناية بالبشرة لكن مع ذلك قد يقدم التونر العديد من المنافع لبشرة الوجه التي من أهمها إغلاق مسام البشرة و حمايتها من تراكم الإفرازات الدهنية إلى جانب ذلك تحتوي أنواع التونر المختلفة على بعض المكونات الحيوية و التي تساعد على حل مشكلات البشرة كحب الشباب و مكافحة الشيخوخة و غيرها , ويساعد أيضا على تغلغل العناصر الغذائية بعمق و سرعة إمتصاصها على عكس المنظف لا يحتاج التونر لشطف مما يعني أن المكونات الحيوية تستمر في عملها طوال اليوم .
ضعي القليل من التونر على قطعة من القطن و إستخدميها لتدليك منطقة الرقبة في الإتجاه الأعلى , تستخدم قطعتان أخرى من القطن لتدليك جانب الوجه بإخدام اليدين في وقت واحد.
      3- إستخدام المقشر : يستخدم مقشر الوجه لجعل الجلد يبدو أجمل و أنعم و أكثر نضارة , هو على عكس الصابون أو منظف الوجه فالمقشر تستخدم له جزئيات صغيرة كالخرز لتخلص من خلايا الجلد الميتة و لفتح الطريق أمام  الخلايا الجديدة للنمو و تعد عملية التقشير بسيطة و هي كالتالي :
نقوم بوضع كمية معينة على كافة الوجه والرقبة أيضا وبعملية دائرية وبأطراف الأصابع نقوم بتقشير الوجه بلطف لعدم تهيج البشرة وإحمرارها وتجنب أماكن الجفن وحول العينين.
وبعد ذلك قومي بشطف المقشر عن بشرتك بحيث نزيل كافة الكمية وعندها سوف تشعرين بنعومة بشرتك ثم جففيها بمنشفة ناعمة.
      4-التبخير : تساعد هذه الخطوة على تخلص البشرة من الدهون التي يصعب التخلص منها في المرحلتين السابقتين إضافة إلى قيامها بتقشير مسام البشرة وذلك بتعريض البشرة إلى حمام بخار مضاف إليه ملعقة من عطرك المميز طبعا حسب نوع بشرتك.
قومي بإحضار قدر ماء مغلي وضعي فيه بعض الأعشاب الملائم حسب نوع بشرتك قربي وجهك إلى البخار المتصاعد مع وضع منشفة حولك لتفادي خروج البخار غيرالمكان الرغوب تبخيره مع الحرص على إغلاق العينين طبعا وإستمري على هذا النحو من 5إلى15 دقيقة حسب (نوع البشرة)
بعدها قومي بمسح وجهك بإستخدام قطن مع الضغط الخفيف على مناطق تواجد الدهون و الرؤوس السوداء كالأنف و الذقن وفي النهاية قومي بتمرير قطن نظيف على وجهك.
      5-الماسك : من أهم المراحل لإنجاح تنظيف البشرة و الحصول على بشرة متألقة و نضرة إختيار الماسك المناسب حسب نوع بشرتك
بحيث قومي بوضع قناع الوجه أفرغي القناع في الوعاء لابد أن تكون يداك نظيفتان ثم ضعيه على وجهك كوني حذرة من الإقتراب من الفم والعينين ومرري من الأسفل غلى الأعلى أي الرقبة إلى الوجه وبعدها تأتي مرحلة الإسترخاء و الإنتظار
أتركي القناع لمدة معينة(حسب نوع البشرة) ثم أزيلي القناع عن الوجه بغسله باستخدام ماء فاتر .
      6-الترطيب : الخطوة الأخيرة هي ترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب و مغذي مناسب لنوع بشرتك و ضعي كمية مناسبة من الكريم على بشرة الوجه و الرقبة و لا ننسى تطبيقه مرة أخرى قبل الذهاب للنوم للبشرة الجافة, إختاري مرطب مناسب ذو قوام كثيف و غني بالعناصر الأساسية و للبشرة المعرضة لحب الشباب إختاري لوشن خفيف غني بأحماض الألفا هيدوروكسي.

ملاحظة

البشرة الدهنية | مدة التبخير 15 دقيقة | العشبة لها النعناع | مدة الماسك 15 دقيقة | نوعه قناع الطماطم

----------------- ---------------------------------------------------------------------------------------------
البشرة العادية | مدة التبخير 07 دقائق |  العشبة الشاي أو البابونج | مدة الماسك 15 دقيقة | نوعه قناع الجزر
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------
البشرة المختلطة |مدة التبخير 10 دقائق | العشبة الملائمة القرنفل مدة الماسك 20 دقيقة  نوعه الخيار و العسل 
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------
البشرة الجافة  |  مدة التبخير 05 دقائق | العشبة الملائمة إكليل الجبل  |  مدة الماسك 15 دقيقة | نوعه الصبار 

عن الكاتب

نجاة للجمال

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا


نجاة للجمال موقع رائد في معالجة و العناية بجمال المرأة طبيعيا صاحبة الموقع متحصلة على شهادة إخصائية التجميل و لها خبرة كبيرة في المجال

زوار موقعنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

نجاة للجمال

2017