U3F1ZWV6ZTQzMzc5NDg3ODM5X0FjdGl2YXRpb240OTE0Mjk3NDU4NDQ=
recent
أخبار ساخنة

تعرفي على نوع بشرتك

مرحبا بك سيدتي على موقع نجاة للجمال حيث معنا سوف تتعرفي على جل المواضيع الخاصة بالجمال الطبيعي سواء كان على الوجه أو كامل الجسم.

نبذة عن مفهوم البشرة

البشرة أو (الجلد) هي العضو الأكبر مساحة في الجسم و الأظهر للعيان  و تختلف سماكته حسب مناطق الجسم فأسمكه في أخمص القدمين وأرقه في الجفنيين وهو يتألف من خلايا وألياف تترابط فيما بينها لتؤلف نسيجاً متيناً مرناً ومقاوماً والجلد له مهام كبيرة وكثيرة ومتنوعة ونذكر منها وقايته لما بداخل الجسم من عوامل خارجية مؤذية مثل ( الرياح ، الشمس ، الحرارة ... إلخ ) ويعمل علي حفظ التواصل والتوازن بين داخل الجسم وخارجه
تعرفي على نوع بشرتك
من المعروف أن البشرة من المؤشرات التي تدل على صحة وحيوية الجسم بشكل عام، لذلك فإن الاهتمام بالبشرة والعناية بها هو الخطوة الأولى لابراز جمالك واظهار الحيوية والصحة على مظهرك العام.

أنواع البشرة 

هناك أربعة أنواع من البشرة تكون كالأتي : العادية, المختلطة , الدهنية و الجافة
  1. البشرة العادية: و يعتبر من أفضل أنواع البشرة و لا يفرز الكثير من الدهون كالبشرة الدهنية حيث يفرز قليل منها فقط و يكون أوسطها ليس بجاف و لا دهني ، ويعتبر أصحاب هذا النوع من البشرة الأكثر حظّاً، حيث أنّ مشاكلها قليلة جداً، ففي الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة تعاني هذه البشرة من إفراز الدّهون على مناطق معيّنة من الوجه، الأمر الذي يتطلب إستعمال غسول من نوع خاص يتلائم مع هذه البشرة من أجل الحصول على نسبة معقولة من الجفاف لتحمي الوجه من ظهور البثور .
  2. البشرة المختلطة: وهذا النّوع من البشرة يخلط بين نوعين الجافة والدهنية، بحيث تكون مناطق الخدود جافة ولا تعاني من البثور او الرؤوس السوداء ولا تفرز الدّهون بكثرة، بينما تكون دهنية عند منطقة الأنف والذقن والجبهة، وتعاني من إفراز الدّهون في هذه المناطق، تحتاج هذه البشرة إلى غسول من نوع خاص من أجل المناطق الدهنية، بحيث يوضع الغسول فقط على هذه المناطق، واستعمال كريم مرطب على المناطق الجافة من الوجه .
  3. البشرة الدهنية: وهذا النّوع من البشرة الأكثر سوءاً، حيث أنّ هذه البشرة تتصف بكثرة إفرازها للدّهون، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء، فهذه البشرة تحتاج إلى غسول من نوع خاص يعمل على إكساب البشرة جفاف من أجل تنشيف كمية الدّهون المتراكمة في البشرة، كما يحتاج إلى عمل حمامات بخار من أجل تنظيف الرؤوس السوداء والتخلص من الدّهون العالقة في مسام الوجه، وهذا النوع من البشرة خطير، حيث أنه إذا أهمل سيتسبب في الكثير من المتاعب لصاحبها، ويلاحظ أصحاب هذه البشرة تكون طبقة من الدّهون على الوجه في فترة الصباح فور الاستيقاظ من النوم، ولكن من مميزات هذه البشرة أنها لا تظهر عليها أعراض الشيخوخة بسرعة.
  4. البشرة الجافة: البشرة الجافة هي تلك التي تكون فيها الطبقة السطحية للجلد رقيقة مما يؤدي إلى جفاف الخلايا و تقشرها بسبب قلة إفرازات الغدد الدهنية ؛لذا فهي تتميز بالحساسية و يعد أصحابها عرضة لمشاكل البشرة أكثر من غيرهم؛ من أجل ذلك تكون بحاجة للعناية اليومية و المنتظمة و أعراضها تكون كالتالي :
  • بهتان البشرة و قلة النضارة و تلاحظ خشونة في الجلد خاصةً في أوقات البرودة و الحرارة 
  • تسبب الحكة و الشعور بعدم الراحة  
  • إحمرار الجلد و تهيجه و ظهور التجاعيد و علامات التقدم بالعمر بسرعة
هكذا إنتهينا من مقال اليوم الذي كان يدور محتواه على نوع البشرة و أي إستفسار أكون سعيدة بالرد عليه في التعليقات سيدتي و شكرا .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة